أحقيه الإبداع ..

  • بواسطة : عبدالعزيز حمود الشريف
  • الخميس 27 أبريل 2017
  • 3:26 م

احقيه الابداع ..

في تصوري ان الابداع الآن اصبح شاملاً ولا يخضع  ابداً للمعايير الضيقة  والمحدودية في ماهية الابداع بكافة اجناسه ومدارسة ولماذا نردد وفي كل مناسبة ان المكان يتحكم في حضور الابداع اوغيابه وكيف نحصر هذا الحضور في مدينة دون اخرى  في وقت تحولت القرى الى مدن رئيسة واتصلت مع المدن مع بعضها البعض واصبحنا لا نستطيع ان نميز بين مدينة وقرية  الى جانب عولمة الثقافة من خلال فضاءات النت والفيسبوك والتويتر والمواقع الاكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي .

لذا اجد ثقافة الابداع اصبحت شاملة وان منافذ هذه الثقافة في هذا البلد ملك لوطن كامل وان الابداع وفي اي مجال من حقه ان يحضر في كل مكان الوطن  فيه المبدعين وفي كل يوم نسجل تميز جديد في فروع شتى فروع المعرفة وهم  بالتالي مكملين لابداع الوطن  في مساحته الواسعه وشبابه المبدع المنتج الذي خلق بجد ووعي اخر تجاوز حدود الوطن للعالمية.

الذي اتمناه ان نبتعد عن جلد الذات وان نتعامل برقي واحتفاء بالابداع  والمبدعين وان نعمل من خلال نسيج جسد وطني في وطن واحد جميل رائع نزهو به ويزهو بنا .

—–

عبدالعزيز حمود الشريف 

شاعر

رئيس منتدى عبقر الشعري بنادي جدة الادبي

مواضيع ذات صلة

1 Comment on أحقيه الإبداع ..

  1. يقول الشريف ثامر ابوعمرين:

    مبدع كما عرفتك كلام من ذهب

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

تحميل...