الأمير خالد الفيصل : يفتتح أكبر حديقة ثقافية في ساحة النورس بجدة

  • بواسطة : Jeddah Walnas
  • الجمعة 12 يناير 2018
  • 1:01 ص

واس – جدة والناس :

افتتح الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقه مكة المكرمة، اليوم أكبر حديقة ثقافية في ساحة النورس التي تعدّ أكبر ساحات واجهة جدة البحرية الجديدة على مساحة 42 ألف م 2، ضمن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثانية بعنوان “كيف نكون قدوة؟”

وأطلق الأمير فيصل مسابقة في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت، وركنًا للموهبة والإبداع والاختراع للطلاب، ومبادرة التطبيقات الإلكترونية.

وقال الأمير خالد الفيصل: “الحمد لله أن الجهد من قبل الدولة والرعاية من الملك، أرى الآن ثمارها”، وأضاف: “سوف أختصر مشاعري في جملة واحدة، كنت أردّد وأقول ارفع رأسك أنت سعودي .. واليوم أقول رفعت الرأس يا سعودي”.

وعرض جناح ملتقى مكة الثقافي في الحديقة الثقافية، محتويات الملتقى إلكترونيا للجمهور، كما بدأ تقديم المسابقات الثقافية داخل جناح الملتقى للجمهور، مع استضافة الشخصيات الثقافية الأبرز في جناح الملتقى خلال فترة فعاليات الحديقة الثقافية، التي بدأت اليوم وتستمر 10 أيام.

وخصص جناح ملتقى مكة الثقافي، شاشة تفاعلية ترفيهية في قالب قيمي تهدف إلى بناء القيم في شخصيات الأطفال نحو القدوة، إلى جانب إطلاق فعالية الجدارية، التي ستضم تعليقات حول قضية معينة تطرح بمشاركة الزوار للجناح، كما تم التنسيق بالتعاون مع جمعية الصم للقيام بجولة تعريفية للصم على الحديقة الثقافية، وخصص الجناح مختبرا تحليليا للقيم، وفيلما تعريفيا لملتقى مكة الثقافي، إضافة إلى تخصيص فيلم توعوي لملتقى مكة الثقافي.

وضمن فعاليات الحديقة الثقافية، تقوم وزارة التعليم بعمل مسابقة علمية تنافسية لجميع طلاب التعليم العام للتنافس في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت، من أجل نشر ثقافة الروبوت بين الطلاب وربط المعلومات النظرية بتطبيق عملي خلال المسابقة، فيما يتم ترسيخ فكرة العمل الجماعي والتعليم التعاوني بين الطلاب لجميع الفئات.

وتتيح مبادرات الحديقة الثقافية العديد من الأنشطة التي تتعلق بفن الرسم، حيث تقدم وزارة التعليم برنامجا فنيا تعليميا وترفيهيا متضمنا العديد من الأنشطة كالمرسم الحر، والكتابة بالحرق على الخشب، وفن الرسم على الماء، فيما قدمت جامعة الملك عبدالعزيز أنشطة تفاعلية للزوار والمهتمين بالمكتبات والقراءة، تضمنت عرض بعض من المخطوطات والكتب الثقافية، المشاركة في تسجيل الكتب الصوتية، التعرف على برنامج أوديو كتاب، تعليم الأطفال على كيفية صناعة الكتاب، وذلك ضمن مشاركتها في مبادرات الحديقة الثقافية.

كما شملت المبادرات، تقديم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مهرجان ترفيهي يُصاغ بجوانب وصبغة تقنية ومهنية وحرفية في عدة مجالات منها: طباعة سلك سكرين، تصوير ديجتال، تصفيف الشعر، التزيين النسائي، تصميم صفحات الانترنت، الطهي، والخياطة وتستهدف جميع الفئات.

وتستمر فعاليات الحديقة الثقافية 10 أيام خلال إجازة منتصف العام، وتقدم لسكان وزوار جدة ١٠ فعاليات ثقافية منوعة تشمل: التطبيقات الإلكترونية، والتعليم التفاعلي، والابتكارات العلمية، ومهرجان المهارة، ومرسم القدوة، وصحتك تهمنا، وعالم الروبوت، ومعرض الحياة على عجلات، والقدوة في ممارسة الرياضات البحرية، وتهدف هذه الفعاليات إلى تهيئة أجواء ثقافية ومعرفية تفاعلية لكافة شرائح المجتمع وتعزيز نموذج القدوة.

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

تحميل...