أجواء وطبيعة منتزه الأمير حسام تجذب آلاف الزوّار والمتنزهين

  • بواسطة : Jeddah Walnas
  • الإثنين 17 مايو 2021
  • 10:34 م

أخبار – جدة والناس :

توافد آلاف الزوار والمتنزهين والأهالي على منتزه الأمير حسام بن سعود بالقيم؛ نظرًا لما يتميز به من جمال طبيعي والبحيرة الصناعية والشلالات والنوافير التفاعلية والمسطحات الخضراء، وغيرها من المكونات الأخرى للمنتزه التي أسهمت في إقبال الزوار والسياح, حيث يمثّل المنتزه أحد المواقع السياحية البارزة في المنطقة، ويشكّل منتجعًا سياحيًا ومقصدًا للأهالي والزوّار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.
وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أن منتزه الأمير حسام بن سعود بالقيم, يتميز بأن موقعه في قلب مدينة الباحة ورديف لمنتزه رغدان القريب منه, ويميز المنتزه موقعه وإطلالته الجميلة على المدينة من جهة وعلى القطاع التهامي من الجهة الأخرى.
ونوه الدكتور السواط بأن المنتزه يقع على مساحة 169 ألف متر مربع, ومسطحات خضراء بمساحة 80 ألف متر مربع, كما يحتوي المنتزه على 46 جلسة, و21 مظلة, و1650 شجرة, و 4500 شجيرة, بالإضافة إلى بحيرة صناعية على مساحة 1200 متر مربع, و”بلازا” مكوّنة من مسرح ومدرجات سعتها 1500 فرد.
وأكد أمين منطقة الباحة بأن منتزه الأمير حسام بن سعود يضم نافورة تفاعلية بمساحة ألف متر مربع, و 3 أكشاك, و12 محلًا تجاريًا, وعربة قطار بسعة 48 فردًا, وممرًا بطول 700 متر طولي, وشلالين بارتفاع عشرة أمتار, ومصلىً للرجال والنساء, ومناطق لألعاب الأطفال, ومواقف للسيارات.
من جهة أخرى وصف أهالي منطقة الباحة المنتزه بأنه تحفة جمالية أضافت جمالًا وروعة إلى المنطقة التي تمتلك من المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية ما يؤهلها بأن تكون من أبرز المناطق السياحية في المملكة.
ورصدت عدسة “واس” جوانب المنتزه، حيث بدت الطبيعة الخلابة وتوافد الناس سمة جميلة له.

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

تحميل...