الخطوط السعودية تدشن غداً رحلاتها المباشرة إلى بورتسودان

  • بواسطة : Jeddah Walnas
  • الأربعاء 5 أبريل 2017
  • 12:42 م

زامـل شـعراوي – جدة والناس : 

تبدأ الخطوط السعودية مساء غدٍ الخميس 9 رجب 1438هـ الموافق 6 إبريل 2017م ، تسيير أولى رحلاتها المباشرة والمنتظمة من جدة إلى وجهتها الدولية الجديدة بورتسودان بجمهورية السودان،  وبواقع (6) رحلات أسبوعياً في الاتجاهين.

وقد أنهت الخطوط كافة الاستعدادات لتشغيل هذا الخط الجديد من خلال جدولته ضمن شبكة رحلاتها الدولية، إلى جانب تجهيز منصات الخدمة بمطار بورتسودان الدولي بكافة المتطلبات، سواء فيما يتعلق بالكوادر البشرية أو الأجهزة الحديثة .

وسوف تغادر الرحلة الأولى رقم (SV463) مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عند الساعة (15:15) عصر غدٍ الخميس، لتصل بمشيئة الله تعالى إلى مطار بورتسودان الدولي عند الساعة (16:20) مساءً بالتوقيت المحلي للسودان، ومن المقرر أن يرافق ضيوف “السعودية” على متن أول رحلة سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان علي بن حسن جعفر ،وكذلك مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر .

و سيتم الاحتفال في مطار بورت سودان الدولي بوصول الرحلة الافتتاحية، بحضور  والي ولاية البحر الأحمر علي أحمد حامد، إلى جانب قيادات المطار وهيئة الطيران المدني في بورتسودان، بالإضافة المسؤولين في فرع “السعودية” في السودان .

أما رحلة العودة  فتغادر مطار بورتسودان بالرقم (SV464) عند الساعة (18:30) مساء يوم الخميس بتوقيت السودان ،لتصل بمشيئة الله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الساعة (19:35) مساءً .

وقد تم تخصيص طائرات من طراز ايرباص (A320) التي تبلغ سعتها (132) مقعداً لرحلات (جدة/بورتسودان)، (12) على درجة الأعمال و(120) مقعداً على درجة الضيافة لتصل السعة المقعدية في الاتجاهين أسبوعياً إلى (792) مقعداً .

وأوضح المهندس صالح الجاسر أن “السعودية” أكملت استعداداتها لتشغيل رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى بورتسودان، كمحطة ثانية في السودان بعد محطتها الرئيسية في الخرطوم مشيراً إلى أن التشغيل للمحطة الجديدة يأتي ضمن المراحل التطبيقية لبرنامج التحول وخطة (SV2020) والتي تتضمن توسيع شبكة الرحلات الدولية بالتشغيل إلى محطاتٍ جديدة، وفق دراسات تسويقية وتشغيلية وفي سياق الاستخدام الأمثل للطائرات الجديدة التي تنضم تباعاً إلى الأسطول الحالي .

وأضاف الجاسر أن الرحلات المباشرة بين المملكة وبورتسودان سوف تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، وتخدم شرائح متعددة من الضيوف، من ضمنهم الحجاج والمعتمرين والضيوف المواصلين ورجال الأعمال مع توفير الخيارات المناسبة للتوقيت، ليتوافق مع رحلات “السعودية” لكافة الوجهات الداخلية والدولية التي تصل إليها ، وكذلك رحلات أعضاء تحالف “سكاي تيم” الدولي الذي يضم عشرين شركة طيران عالمية .

وبتدشين الخطوط السعودية لرحلاتها المباشرة إلى بورتسودان كوجهة جديدة ضمن شبكة رحلاتها الدولية يرتفع عدد المحطات الدولية التي تصل إليها طائراتها إلى (59) محطة، إلى جانب التشغيل لـ (27) محطة داخلية، وبإجمالي (86) محطة تصل إلى أكثر من مائة محطة خلال مواسم الصيف والحج والعمرة، كما يزيد معدل التشغيل اليومي لرحلات الناقل الوطني في تلك المواسم عن (600) رحلة داخلية ودولية وهو أحد أكبر المعدلات التشغيلية التي تؤديها شركة طيران على مستوى المنطقة .

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

تحميل...