معرض ” لبيك: رحلة الحج عبر العصور ” يعرّف زواره بتاريخ مكة المكرمة والاختيار الرباني لها لتكون بلداً محرماً… آمناً …طاهراً… مباركاً

  • بواسطة : Jeddah Walnas
  • الخميس 8 أغسطس 2019
  • 1:22 م

أخبار – جدة والناس : 

يستقبل معرض ” لبيك : رحلة الحج عبر العصور”، الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، زوّاره من حجاج بيت الله الحرام وأهالي مكة، بمجمع تلال النسيم بمكة المكرمة ويستمر حتى انتهاء موسم الحج .
وتبدأ رحلة الزائر من القاعة الأولى للمعرض “مكة المكرمة عبر التاريخ”، التي يتعرّف فيها الزوّار على خصوصية مكة المكرمة، والاختيار الرباني لها لتكون بلداً محرماً وآمناً وطاهراً ومباركاً، كما اختصها بالبيت العتيق، أول بيتٍ وضع للناس، حيث جعله الله قبلةً للناس ومثابةً لهم ومهوىً لأفئدتهم.
كما يتعرف الزوار في هذه القاعة على قصة إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام، وزوجته هاجر، ومعجزة بئر زمزم وخصائصها وأفضالها.
وتستعرض القاعة تاريخ بناء الكعبة منذ بناء إبراهيم عليه السلام، وحتى بنائها الحالي الذي أمر به الخليفة عبد الملك بن مروان، بالإضافة إلى التعرف على حدود الحرم المكي وشكل الكعبة من الداخل، وحقوق مكة وواجباتها على كل مسلم ومسلمة.
وفي الجزء الأخير من هذه القاعة؛ سيشاهد الزائر سرداً تاريخياً مصوراً للمسجد الحرام، بدءاً بتصورات الرحالة والمؤرخين والرسامين الأوروبيين لشكل المسجد الحرام خلال الأربعة قرون الماضية، من خلال مشاهداتهم الشخصية، ونقلاً عن شروحات الحجاج العائدين من الحج لبلدانهم، ومروراً بأوائل الصور الفوتوغرافية التي التقطت لمكة المكرمة، وانتهاءً بالتصوير الفوتوغرافي الملون .

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

تحميل...